Welcome to Tradimo! Here is our special offer for new users: Buy your first course now and get 10% off! 

0:00/5:05

إعطاء المزيد من الوقت للصفقات الرابحة

بعد أن أصبحت معتاداً على استراتيجية المبتدئين يمكنك أن  تبدأ في البحث عن طرق لزيادة فعاليتها .

عندما تدخل الأسواق، فأنت تبحث عن عائد، ومع ذلك، فأنت لا تربح أو تخسر المال عند دخول السوق، بل تكسب أو تخسر  عند الخروج من السوق.

وبالتالي الخروج من السوق يعتبر عموماً أكثر أهمية من الدخول. إذا كنت ترغب في تحسين أداء استراتيجية المبتدئين، فالطريقة الأكثر فعالية هي تحسين الخروج من السوق - وذلك بإعطاء المزيد من الوقت للصفقات الرابحة.

استراتيجية المبتدئين تعمل بشكل أفضل عندما يكون هناك اتجاه في السوق. هدف استراتيجية المبتدئين هو امتطاء هذا  الاتجاه وتحقيق أرباح ثابتة. لمعرفة متى يمكنك إعطاء المزيد من الوقت للصفقات الرابحة، عليك أن تكون قادراً على معرفة متي قد يتشكل اتجاه في السوق.

أنت تكسب أو تخسر المال عند غلق الصفقة، وليس عند دخولها، ولذلك فأهم شيء هو التركيز على الخروج من السوق عندما تبحث عن جعل الاستراتيجية أكثر فعالية.

اختراق أعلى أو أدنى مستوى للسعر يمكن أن يشير إلى وجود اتجاه محتمل

أحد الطرق لتحديد ذلك على الرسم البياني 30 دقيقة، هو عندما تحدد اتجاه السوق. يجب أن تذهب إلى الرسم البياني 30 دقيقة وتقوم بتحديد اتجاه السوق، وذلك باستخدام آخر كسر للفراكتل الهابط أو  الصاعد كالعادة.

الفرق هو أن تنظر إلى أحدث حركة للسعر وترى ما إذا كان هناك أي مستويات عليا أو مستويات منخفضة قد تشكل مناطق دعم أو مقاومة، من شأنها أن تكون عائقاً لحركة السعر.

إذا كنت تستطيع تحديد متى يمكن أن يتشكل اتجاه في السوق، فيمكنك حينئذ أن تقوم بترك صفقاتك الرابحة مفتوحة لبعض الوقت.

انظر الرسم البياني أدناه:

  1. آخر اختراق لفراكتل صاعد يشير إلى اتجاه صاعد
  2. آخر ارتفاع إلى اليسار
  3. خط مقاومة يمكن أن يوقف السعر
  4. السعر يجد مقاومة ويتوقف عندها

دعنا نقول أنه في السيناريو أعلاه، قمت بفتح الرسم البياني 300 دقيقة في الوقت الذي يمثله الخط الرأسي الأسود في الساعة 08:00 ص. آخر اختراق كان لفراكتل صاعد - هذا الاختراق موضح في 1. وبالنظر إلى هذا الاختراق على اليسار مباشرة، يمكنك أن ترى أن هناك ارتفاع للسعر، كما هو موضح في المنطقة المظللة باللون الأحمر في 2. هذا المستوى قد يشكل منطقة مقاومة، كما هو موضح بالخط الأحمر في : 3 :. في هذا السيناريو، فإن السعر لم يكسر آخر مستوى عال له وتوقف عنده. وهذا حدث مرة أخرى بعد فترة وجيزة، كما هو موضح في المنطقة المظللة بالأحمر في 4  .

في هذه الحالة، يجب أن تقوم بالتداول باستراتيجية المبتدئين كالعادة وجني الأرباح في النقطة المحورية القادمة.

الآن دعونا نلقي نظرة على مثال آخر حيث السعر يقوم بكسر المستويات العليا:

1 اختراق فراكتل صاعد مشيراً إلى أن الاتجاه صاعد - لا توجد مستويات عليا أو منخفضة تستطيع أن  توقف سعر.

دعنا نقول أنه في السيناريو أعلاه، قمت بفتح الرسم البياني 30 دقيقة في الوقت الذي يمثله الخط الرأسي الأسود على الساعة 13،30. آخر اختراق كان لفراكتل صاعد كما هو موضح في 1 . وبالنظر إلى  يسار الرسم البياني، يمكنك أن ترى أنه لا توجد مستويات عليا يمكن أن تكون بمثابة منطقة مقاومة. في هذه الحالة، السعر لديه القدرة على الاستمرار في الاتجاه - وهذا ما حدث بالفعل بعد الخط الرأسي الأسود.

في السيناريو أعلاه، يمكنك ترك أي صفقة لأبعد من النقطة المحورية التالية على الرسم البياني 5 دقائق.

أمهل صفقاتك بعض الوقت وقم بتجاهل النقاط المحورية و استخدام الفركتلات فقط

بعد أن قمت بذلك، السعر لديه الآن قدرة على الدخول في اتجاه على الرسم البياني 30 دقيقة، بدلا من جني أرباحك عند النقطة المحورية، يمكنك تحريك أمر وقف الخسارة باستخدام الفركتلات فقط،  للبقاء أكبر قدر ممكن في الاتجاه.

مثال عملي لصفقة بيع على المكشوف

لق نظرة على الرسم البياني التالي:

1 السعر يكسر آخر فراكتل هابط مما يشير إلى اتجاه هابط - لا توجد مستويات منخفضة حديثة إلى الجهة اليمنى يمكن أن تقف حاجزاً أمام السعر.

آخر اختراق كان لفراكتل هابط، كما هو موضح في 1. ليس هناك مستويات منخفضة حديثة قد تشكل منطقة دعم - السعر يستمر في الهبوط.

قم بالانتقال إلى الرسم البياني 5 دقائق. وبموجب القواعد العادية لاستراتيجية المبتدئين، جني الأرباح يكون عند النقطة المحورية التالية أسفل منطقة دخولك، كما هو مبين أدناه:

  1. الفراكتل الصاعد تم اختراقه - يمكنك إدخال أمر معلق لوقف البيع
  2. يتم تفعيل الأمر عندما يتم اختراق الفراكتل الهابط
  3. يتم وضع أمر وقف الخسارة عند رأس آخر فراكتل صاعد
  4. هدف الربح يكون عند النقطة المحورية التالية هبوطاً

تمثل المنطقة المظللة باللون الأخضر مدة التداول. أولاً، يجب أن تتنظر كسر أحد الفركتلات الصاعدة، كما هو موضح في 1، مشيراً إلى أنه يمكنك إدخال أمر معلق لوقف البيع. سيفعل أمرك عند كسر الفراكتل الهابط، كما هو موضح في 2 سيتم وضع وقف الخسارة عند 3 وهدف الربح عند النقطة المحورية القادمة أسفل منطقة الدخول كما هو مبين في 4. محصلة هذه الصفقة ستكون 7 نقاط (مع خصم الفرق السعري).

من خلال تجاهل النقط المحورية وتحريك أمر وقف الخسارة إلى ما فوق رأس الفركتلات الصاعدة، ستكون الصفقة على النحو التالي:

  1. (برتقالي اللون) الدخول عند اختراق الفراكتل الهابط
  2. يتم وضع أمر وقف خسارة مبدئي عند رأس آخر فراكتل صاعد
  3. ينقل أمر وقف الخسارة إلى رأس الفراكتل الصاعد التالي
  4. ينقل أمر وقف الخسارة مرة أخرى إلى رأس الفراكتل الصاعد التالي
  5. ينقل أمر وقف الخسارة مرة أخرى حتى يتم تفعيله و تغلق الصفقة

تمثل المنطقة المظللة باللون الأخضر مدة التداول. في هذه الحالة يتم الدخول بعد كسر أحد الفركتلات الهابطة

كما هو موضح في (أسود) 1 وتم وضع أمر وقف الخسارة عند 1 وبالاستمرار في الصفقة: يتم تحريك أمر وقف الخسارة فيما بعد إلى رأس كل فراكتل جديد صاعد كما هو موضح في 2 و 3 ، و في آخر المطاف 4 الفراكتل الهابط الأخير حيث يتم وضع أمر وقف الخسارة (أسود) 2 حيث يتم تفعيل أمر وقف الخسارة وتغلق الصفقة هذا السيناريو قد أدى إلى ربح 177 نقطة (مع خصم الفرق السعري).

يمكنك أن ترى في هذا المثال أنه عندما لا توجد مستوياتها مرتفعة أو منخفضة على الرسم البياني 30 دقيقة يمكن أن توقف تقدم السعر، طريقة تحريك أمر وقف الخسارة تمكن من الاستفادة القصوى من الاتجاه، مع تحقيق أكبر عائد ممكن.

ملخص

حتى الآن تكون قد تعلمت أن:

  1. بعد أن اعتدت على استراتيجية المبتدئين يمكنك الآن أن تبحث عن سبل لتحسين أدائها.
  2. يمكنك أن تقوم بهذا مع استراتيجية المبتدئين عن طريق إعطاء الصفقات الرابحة بعض الوقت الإضافي عند إمكانية تشكل اتجاه في السوق.
  3. لتحديد ما إذا كان هذا وارداً، يمكنك رؤية ما إذا كان هناك أي مستويات مرتفعة أو منخفضة قد تكون بمثابة دعم أو مقاومة.
  4. إذا كسر السعر على الرسم البياني 30 دقيقة آخر المستويات المرتفعة أو المنخفضة، يمكنك أن تمنح صفقتك المزيد من الوقت للاستفادة من الاتجاه الكائن، بدل جني الربح عند النقاط المحورية.
  5. يمكنك أن تمنح صفقاتك الرابحة المزيد من الوقت بتحريك أمر وقف الخسارة فوق أو تحت رؤوس الفركتلات الجديدة.

 

هذا الدرس مجاني لأنه برعاية الوسيط المالي إنجوت بروكرز