Welcome to Tradimo! Here is our special offer for new users: Buy your first course now and get 10% off! 

أفضل الأوقات للتداول باستعمال استراتيجية الفوركس للمبتدئين

استراتيجية الفوركس للمبتدئين تبحث عن الاستفادة من بيئة الأسواق المتحركة. و لأجل تشكل اتجاه ما، يجب أن يكون هناك تحول كبير في ميول السوق بحيث يسيطر إما المشترون أو الباعة ويقود أحدهما السعر في اتجاه ما واحد.

هذا التحول هو الذي يشكل اتجاه السوق. هذا يحدث عادة عندما يكون هناك قدر كاف من السيولة في الأسواق.

بالرغم من أن سوق الفوركس يعمل لمدة 24 ساعة في اليوم ابتداء من افتتاح الدورة الآسيوية يوم  الأحد مساءً (بتوقيت جرينتش) وحتى اختتام الدورة الأميركية مساء الجمعة (بتوقيت جرينتش)، إلا أنه هناك أوقات مثلى للتداول خلال هذه الفترة، لأن السوق يكون عندها أكثر سيولة.

المؤسسات المالية تحرك السعر

الأسواق تكون أكثر سيولةً ونشاطاً عندما تشارك البنوك والمؤسسات المالية في السوق. فهذه المؤسسات تتداول  بمليارات الدولارات كل يوم، مما يسبب تحولات ضخمة في العرض والطلب على أي عملة، مما يجعل أزواج العملات ترتفع  أو تنخفض. وهو ما يحدث عندما تقوم البنوك والمؤسسات المالية بتحريك السعر الأمر الذي ينتج عنه تكون الاتجاهات.

أفضل أوقات التداول تكون عندما تتداول البنوك والمؤسسات المالية

يظهر لك التالي مت هو الوقت الذي تكون فيه الأسواق نشطة. يجب أن تضع في الاعتبار أن هذه المعلومات عامة.

سوق الفوركس يكون عموماً أكثر نشاطاً و أكثر سيولة في جلسة التداول الأوروبية، من 8،00 حتي 17،000 بتوقيت جرينتش.

إذا كنت تتداول في هذه الأوقات في بداية تعلمك، فأنت تضمن أنك متواجد في ظروف السوق الأكثر سيولة، الأمر الذي يؤدي إلى تحرك السعر في اتجاهات عدة.

الأسواق المالية تنشط بشكل خاص عند افتتاح هذه الدورات، مثل افتتاح سوق لندن في الساعة 8،00 بتوقيت جرينتش وعند افتتاح دورة نيويورك في الساعة 13،00 بتوقيت جرينتش.

نشاط التداول يمكن أن ينخفض في “منتصف الجلسات”

منتصف الجلسة هو عندما يصبح المتداولون النشطاء أقل نشاطاً لفترة من الزمن. على سبيل المثال، خلال فترة الغداء أو عند نهاية اليوم في بعض الدول.

ومن الأمثلة على ذلك الوقت بين 11،00 و 13،00 بتوقيت جرينتش، فترة الغداء لدى المتداولين الأوروبيين، وأيضاً فترة الانتظار لافتتاح جلسة نيويورك. مثال آخر هو الفترة بين 17،00 و 19،00 بتوقيت جرينتش عندما يذهب المتداولون الأوروبيين إلى منازلهم، و هي نفس الفترة التي يتناول فيها المتداولون في الولايات المتحدة الغداء.

منتصف الجلسات أمر يجب أخذه بعين الاعتبار إذا قمت بالدخول إلى السوق خلال منتصف جلسة التداول. للحصول على أفضل ظروف السوق، قد ترغب في تجنب بدء التداول في منتصف الجلسة، إذا لاحظت أن نشاط السوق يبدو منخفضاً.

نشاط الجلسة ليس أمرا محسوماً

ليست كل الجلسات الأوروبية وكل جلسات نيويورك ذات سيولة عالية طوال الوقت، كما أن الدورات الآسيوية لا تشهد انخفاض النشاط والتحرك العرضي أو التذبذب طوال الوقت.

ولذا فمن المفيد أن تكون قادراً على التعرف على فترات انخفاض السيولة مباشرة على الرسم البياني.

التذبذب يمكن أن يشير إلى انخفاض النشاط

يمكن تحديد أوقات انخفاض السيولة على الرسوم البيانية عندما يعرف السعر تذبذباً. هذا يدل على أن السيولة في السوق منخفضة. يظهر الرسم البياني أدناه حركة السعر الذي يتحرك في “نطاق” أو اتجاه عرضي مع عدم وجود اتجاه واضح،

يمكنك أن ترى أن السوق يتحرك بشكل عرضي خلال ساعات انخفاض السيولة، ولذلك ففي هذه الأوقات يفضل أن تبقى خارج السوق حتى يتشكل اتجاه واضح.

يمكن التعرف على الأسوق ذات السيولة العالية من خلال الشموع التي لها أجسام كبيرة وتتحرك في  اتجاه واضح كما هو موضح في الرسم البياني أدناه.

يمكنك أن ترى أن السوق في اتجاه واضح نحو الأعلى. ظروف السوق هذه مثالية للاستراتيجيات التي تعتمد على الاتجاه مثل استراتيجية المبتدئين.

 يجب أن تلاحظ أن هذا النوع من التحليل - الذي يستلزم معرفة ما إذا كان السوق يسير في اتجاه أو يتحرك بشكل عرضي - ينبغي القيام به على إطار زمني كبير.

ملخص

حتى الآن تكون قد تعلمت أن:

  • استراتيجية المبتدئين هي استراتيجية تداول تعتمد على اتجاه السوق، و لأجل تشكل اتجاه ما،  يجب أن يكون هناك سيولة في السوق.
  • الفوركس سوق مفتوح على مدار 24 ساعة، وهناك أوقات يكون فيها السوق أكثر سيولة وتقلباً من غيرها.
  • السوق يكون أكثر سيولة عندما تشارك فيه البنوك والمؤسسات المالية بفاعلية.
  • تعتبر الأسواق أكثر نشاطاً وسيولة عندما تبدأ الجلسة الأوروبية في الساعة 8،00 بتوقيت جرينتش، وتنتهي في الساعة 17،000 بتوقيت جرينتش.
  • منتصف الجلسة هي فترات انخفاض السيولة في أسواق التداول النشطة، وتكون عندما يذهب  المتداولون لتناول الغداء أو العودة إلى ديارهم خلال الجلسات النشطة.
  • الأسواق النشطة ذات السيولة العالية يمكن التعرف عليها من خلال الرسم البياني.
  • يمكن التعرف على الأسواق ذات السيولة المنخفضة عندما يدخل السعر في نطاق بدون اتجاه  واضح.
  • يمكن التعرف على الأسوق ذات السيولة العالية من خلال الشموع التي لها أجسام كبيرة  وتتحرك في اتجاه واضح.
  • يجب أن يتم هذا التحليل على إطار زمني كبير تستخدمه لتحديد اتجاه السوق.

 

 

هذا الدرس مجاني لأنه برعاية الوسيط المالي إنجوت بروكرز

Markets.com

Markets.com
Minimum Deposit$100
Average Spread2,2 pips
RegulationCySEC, FSB
Founded2010

Why

Get 12-month Premium Membership for free. Deposit and send us an email to premium@tradimo.com to claim your free Premium Membership.

eToro

eToro
Minimum Deposit$200
Average Spread3 pips
RegulationFCA
Founded2008

Why

Get 12-month Premium Membership for free. Deposit and send us an email to premium@tradimo.com to claim your free Premium Membership.

show less