Welcome to Tradimo! Here is our special offer for new users: Buy your first course now and get 10% off! 

مقدمة

يمكن أن تؤثر الإصدارات الإخبارية بشكل كبير على الأسواق المالية ، حيث تؤدي عادة إلى زيادة التذبذب بشكل كبير خلال بضعة ثواني وفي بعض الأحيان تغير اتجاه السعر تماما.

تجارة الأخبار: نهج مختلف

يتطلب تداول الأخبار قواعد سلوكية مختلفة تماماً عن التجارة اليومية. حتى إذا قررت أن هذا النوع من المتاجرة لا يناسبك، تظل الأخبار أمراً لا يمكن تجاهله تماماً.
ستحتاج إلى أن تكون على دراية بمواعيد صدورها وكيف يمكن أن تؤثر على مراكز التداول المفتوحة في السوق.

حتى إذا قررت أن تجارة الأخبار ليست ملائمة بالنسبة لك، لن يكون بمقدورك تجاهلها. كن على دراية دائماً بموعد صدورها وكيف يمكن أن تؤثر على صفقاتك المفتوحة في السوق.

الأنواع المختلفة من الأخبار

توجد ثلاثة أنواع رئيسية من الأخبار، الأحداث المرتقبة و الأخبار المنتظرة ولكن غير مجدولة والأحداث غير المتوقعة.

الأحداث المجدولة

وتشمل الأحداث الإخبارية التي يكون لها مواعيد للنشر محددة سلفاً ويكون الجميع على دراية بها قبل صدورها. يتضمن ذلك الأخبار الاقتصادية مثل إعلانات أسعار الفائدة التي يتم نشرها بشكل منتظم.
هذا النوع من الأخبار يسهل نسبياً الإعداد له عند التخطيط لجدولك اليومي.

الأحداث المنتظرة ولكن غير مجدولة زمنياً

تشمل هذه النوعية الأحداث الإخبارية التي تعرف بأنها ستصدر قريباً، ولكن تظل غير متأكد من موعد نشر تفاصيلها بالضبط والتي من شأنها أن تؤثر على أسعار السوق.

الأخبار المرتقبة، ولكن غير مجدولة زمنياً، مثل نتائج الاجتماعات الهامة يكون من الصعب الإعداد لها. الأحداث غير المتوقعة مثل الكوارث الطبيعية يكون من المستحيل الاستعداد لها

تتضمن هذه النوعية من الأخبار الاجتماعات السياسية، مثل القمم التي يحضرها رؤساء الدول. يكون المتداول عادة على دراية بموعد انعقاد تلك الاجتماعات، إلا أنه لا يمكنه التأكد بشكل يقيني من القرارات التي ستصدر عن هذا الاجتماع، ويمكنها أن تؤثر على الأسواق.
تكون هذه النوعية من الأحداث الإخبارية أكثر صعوبة في تداولها من الأخبار المقررة سلفاً، خصوصاً بالنسبة لمتداولي الأجل القصير، لأنه من الصعب تحديد أين ومتى يتم دخول مراكز التداول وما هي الصفقات التي تحمل مخاطرة أعلى.
هناك بالتأكيد خيار البقاء خارج السوق تماماً حتى ينتهي صدور تلك الأخبار.

الأحداث غير المتوقعة

وتشمل الأحداث الإخبارية التي لا يمكن توقعها بتاتاً، مثل الإعلانات المفاجئة من البنوك المركزية أو أخبار الكوارث الطبيعية أو الأعمال الإرهابية.
وتعد تلك النوعية من الأحداث الإخبارية هي الأصعب في تداولها، لأنه من الصعب الإعداد لها أو تلافي تأثيراتها. كل ما يمكنك القيام به هو التفاعل مع مثل هذه الإعلانات أو الأخبار.

بعض الأخبار يكون لها تأثير أكبر من غيرها

يمكنك أيضاً تصنيف الأخبار من حيث مدى تأثيرها على الأسواق.

هناك بعض الأحداث الإخبارية التي يكون لها تأثير أكبر على الأسعار. على سبيل المثال، تؤثر قرارات أسعار الفائدة ومعدلات البطالة بشكل كبير على الأسواق.

على سبيل المثال، يمكن أن تؤثر مؤشرات الاقتصاد الكلي الرئيسية والتي يمكنها أن تعطي نظرة عامة حول مدى سلامة الوضع الاقتصادي – على سبيل المثال التقرير الشهري حول الوظائف بالقطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة – على أسعار السوق بمنتهى القوة.
أيضاً تؤثر البيانات المتعلقة بعدد المساكن الجديدة أو أسعار المنازل، أو الإعلانات الحكومية عن مبادرات تحفيزية جديدة بشكل كبير على الأسواق.
ومع ذلك، فبعض الأخبار مثل الإنتاج الصناعي رغم أنها تحظى بأهمية كافية لتحريك الأسعار إلا أن تأثيرها لا يكون كبيراً مثل تقارير البطالة أو الإسكان.
سيعتمد تأثير صدور الأخبار على السوق إلى حد معين على فئة الأصل الذي تتداوله.

الملخص:

لقد تعلمت في هذا الدرس أن...

  • يختلف التداول على وقع الأخبار عن أنواع التداول الأخرى.
  • حتى إذا قررت أن تجارة الأخبار غير مناسبة لك، يظل من الصعب تجاهلها تماماً.
  • من السهل نسبياً الإعداد للأحداث الإخبارية التي لها جدول زمني محدد سلفاً، بينما من الأصعب الإعداد للأخبار المنتظرة، ولكن يكون من المستحيل نظرياً الإعداد للأحداث غير المجدولة زمنياً.
  • تأثير بعض الأخبار يكون أكبر على حركة السعر ومستوى التذبذب من الأخبار الأخرى.

 

show less