Welcome to Tradimo! Here is our special offer for new users: Buy your first course now and get 10% off! 

0:00/3:53

نماذج الشموع الثلاثية: الجنود والغربان الثلاثة

نموذج شموع الجنود الثلاثة

يعتبر نموذج الجنود الثلاثة نموذج انعكاسي. كما يطلق عليه أحيانًا "الجنود الثلاثة المتقدمين" أو "الجنود الثلاثة البيض". يظهر هذا النموذج في نهاية ترند هابط ويعد إشارة واضحة على حدوث تحول في التوازن من البائعين لصالح المشترين.
يتشكل نموذج الجنود الثلاثة على النحو التالي:

  1. تكون من ثلاثة شموع هبوطية متتالية.
  2. تكون أجسام الشمعتين الثانية والثالثة ذات حجم متساوي تقريبًا إذا كانت الشمعة الثالثة أصغر بشكل واضح من الشمعتين السابقتين عليها، سيعني ذلك أن البائعون ليست لديهم السيطرة الكاملة وربما تشير إلى وجود ضعف بين البائعين.
  3. تكون لها فتائل سفلية صغيرة أو بلا فتائل.

  1. يشير نموذج الغربان الثلاثة الانعكاسي إلى حدوث تحول في السيطرة من المشترين لصالح البائعين.

اعتبارات أخرى

برغم أن نماذج الجنود الثلاثة والغربان الثلاثة تقدم إشارات قوية للغاية، إلا أنه ينبغي أن تضع في اعتبارك ما يلي:

الاعتبارات: كن حذرًا عندما ترى جسم كبير بشكل مفرط، لأن هذا قد يشير إلى أن السوق يمر بحالة من ذروة الشراء أو ذروة البيع. أيضًا لا تبحث عن شمعة يكون لها جسم فقط دون أي فتائل داخل هذه النماذج لأن هذه النوعية نادرة الظهور.

الأجسام المفرطة

قد يعني وجود جسم مفرط داخل النموذج أن السعر تحرك بشكل قوي وسريع وبالتالي قد يكون السوق في حالة من ذروة الشراء أو ذروة البيع. يتعين عليك توخي الحرص عند التفكير في التداول في ظل هذا الوضع.

الحذر مع الفتائل

لا تبحث عن شمعة مربوز مثالية (وهي الشمعة التي يكون لها جسم فقط دون أي فتائل) داخل هذه النماذج لأنها نادرًا ما تظهر. برغم ذلك، إذا كان فتيل أيًا من الشموع المشكلة للنموذج (خاصةً الشمعتين الثانية والثالثة) مساويًا أو أطول من إحدى الأجسام، عندها ينصح بالتزام الحذر عند تحديد نماذج الجنود الثلاثة أو الغربان الثلاثة.

الملخص

لقد تعلمت حتى الآن:

  • نماذج الجنود الثلاثة والغربان الثلاثة هي نماذج انعكاسية.
  • يتكون نموذج الجنود الثلاثة من ثلاثة شموع صعودية متتالية بعد ترند هابط تكون متساوية الحجم تقريبًا وذات فتائل صغيرة أو بلا فتائل.
  • يتكون نموذج الغربان الثلاثة من ثلاثة شموع هبوطية متتالية بعد ترند صاعد تكون ذات حجم متساوي تقريبًا وبفتائل صغيرة أو بلا فتائل مطلقًا.

 

 

 هذا الدرس مجاني لأنه برعاية الوسيط المالي إنجوت بروكرز