Welcome to Tradimo! Here is our special offer for new users: Buy your first course now and get 10% off! 

التداول باستخدام إستراتيجية كسر العشرة شمعات

  التداول باستخدام إستراتيجية كسر العشرة شمعات

 ستتعلم في هذا الدرس كيفية التداول باستخدام إستراتيجية كسر العشرة شمعات، أولاً عن طريق تحديد أي اتجاه ستتداول في إطاره ثم أين ستضع أمرك المعلق وأيضاً أمر وقف الخسارة .

 لاحظ أنه برغم إمكانية استخدام أي إطار زمني، على الأقل من الناحية النظرية، إلا أننا اختبرنا هذه الإستراتيجية على إطار اليومي.

 تحديد الاتجاه

على الرسم البياني ينبغي أن يكون لديك المتوسط المتحرك البسيط لفترة 89. ستستخدم هذا المتوسط في تحديد الاتجاه الذي ستتداول فيه.

إذا كانت الشمعة الأخيرة أعلى المتوسط المتحرك، سيكون بمقدورك فتح صفقات شرائية فقط أما إذا كان الاتجاه أسفل المتوسط المتحرك، ستقتصر تداولاتك على صفقات البيع . 

الخط الأزرق المبين على الصورة إلى اليمين، هو المتوسط المتحرك البسيط لفترة 89 والذي يظهر ترند هابط في السوق . تتواجد الشمعة الأخيرة على الرسم البياني بوضوح أسفل المتوسط المتحرك وبالتالي ستبحث في هذا المثال عن صفقات البيع فقط. إذا كانت الشمعة الأخيرة أعلى المتوسط المتحرك، عندها سنبحث عن صفقات الشراء دون غيرها. 

 

 تحديد نقطة الدخول

بمجرد تحديد الاتجاه الذي ستتداول فيه، يمكنك حينها البدء في البحث عن إعداد الصفقات. ابدأ العمل بالنظر على آخر شمعة على الرسم البياني وقم بعدّ عشرة شمعات إلى الخلف. الشموع العشرة الأخيرة على الصورة إلى اليمين مظللة باللون الأزرق.

 ابحث عن القمة والقاع داخل الشموع العشرة الأخيرة

بمجرد إحصاء الشموع العشرة الأخيرة إلى الخلف، ستحتاج إلى إيجاد أعلى وأدنى نقطة داخل تلك الشموع. كما نرى في الصورة على اليمين، يتم وضع علامة 1 على أدنى نقطة والعلامة 2 على أعلى نقطة.
ستمثل تلك المستويات نقاط الدخول إلى السوق كما ستضع عندها أمر وقف الخسارة المعلق.
ستضع في صفقة البيع أمر بيع معلق – ويطلق عليه "أمر وقف البيع" – عند أدنى نقطة عند 1 بينما سيوضع أمر وقف الخسارة المعلق عند القمة 2.
أما في صفقة الشراء، ستقوم بوضع أمر شرائك المعلق – والذي يطلق عليه "أمر وقف الشراء" – عند أعلى نقطة بينما سيوضع أمر وقف الخسارة المعلق عند أدنى نقطة.
تتواجد الشمعة الأخيرة في الصورة أسفل المتوسط المتحرك وبالتالي لن تقوم بالتداول إذا تحركت الشمعة أعلى القمة الحالية – وستدخل في صفقة بيع فقط إذا تحركت الشمعة أسفل القاع عند العلامة 1.


إدخال أمر معلق

الآن بعد التعرف على كيفية تحديد نقطة دخولك، سيتعين عليك إدخال أمر معلق والذي سيدخلك تلقائياً في صفقة إذا تحركت الشمعة أعلى أو أسفل قمة/قاع آخر عشرة شموع.  في حالة صفقة البيع، ستقوم بإدخال أمر وقف البيع وفي حال صفقة الشراء، ستقوم بإدخال أمر وقف الشراء.
توضح الأمثلة التالية أين ستضع أوامرك المعلقة في حالة الصفقة الشرائية وأيضاً في حالة صفقات البيع.

صفقة الشراء

يمكنك أن ترى في الرسم البياني أدناه أن الشمعة الأخيرة تتواجد أعلى المتوسط المتحرك. توضح المنطقة المظللة بالأخضر آخر عشرة شموع. ستقوم بإدخال أمر وقف الشراء المعلق عند قمة الشموع العشرة عند 1.
ستقوم بإدخال أمر وقف الخسارة المعلق عند أدنى نقطة للشموع العشرة عند 2.

  1. أمر شراء الوقف المعلق عند قمة آخر عشرة شموع
  2. أمر وقف الخسارة المعلق عند قمة آخر عشرة شموع

دخول البيع

في الرسم البياني أدناه، يمكنك رؤية أن آخر عشرة شموع تتواجد أسفل المتوسط المتحرك. تظهر المنطقة المظللة بالأخضر آخر عشرة شموع. ستقوم بإدخال أمر بيع الوقف المعلق عند قاع آخر عشرة شموع، والموضحة عند 1.
ستقوم بإدخال أمر وقف الخسارة المعلق عند أعلى نقطة للشموع العشرة عند 2.

  1. أمر بيع الوقف المعلق عند قاع آخر عشرة شموع.  
  2. أمر وقف الخسارة المعلق عند قمة آخر عشرة شموع.

لاحظ في الرسم البياني أدناه، أن الشمعة قطعت خط المتوسط المتحرك من أعلى إلى أسفل. وفي حين يتواجد السعر الحالي أسفل المتوسط المتحرك، تعتبر الشمعة أسفل هذا المتوسط.

Markets.com

Markets.com
Minimum Deposit$100
Average Spread2,2 pips
RegulationCySEC, FSB
Founded2010

Why

Get 12-month Premium Membership for free. Deposit and send us an email to premium@tradimo.com to claim your free Premium Membership.

Open an Account

eToro

eToro
Minimum Deposit$200
Average Spread3 pips
RegulationFCA
Founded2008

Why

Get 12-month Premium Membership for free. Deposit and send us an email to premium@tradimo.com to claim your free Premium Membership.

Open an Account
show less