Welcome to Tradimo! Here is our special offer for new users: Buy your first course now and get 10% off! 

الاستثمار طويل الأجل باستخدام صناديق الاستثمار المتداولة ETFs

تعلم كيف تستثمر بشكل فعال في صندوق معاشك التقاعدي عن طريق الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة ETFs من أجل أن يطمئن قلبك على المستقبل.

أحد أرخص وأقوى الطرق للقيام بهذا هو الاستثمار في مزيج من صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) .

الاستثمار طويل الأجل باستخدام صناديق الاستثمار المتداولة ETFs قد يكون مفيداً لمحفظتك الاستثمارية

إذا كنت متداول جديد، فمن الأرجح أنك تجرب تقنيات مختلفة وربما ستخسر بعض المال حتى تصل لأفضل الطرق. إن الجمع بين عمليات التداول والاستثمار طويل الأجل في نفس الوقت يمكن أن يكون وسيلة من وسائل الربح على المدى الطويل، وذلك أفضل من خسارة المال أثناء التعلم في الاستثمارات قصيرة الأجل.

كما أن هناك فوائد نفسية لتملك استثمارات طويلة الأجل أثناء القيام بعمليات التداول، لأن ذلك سيخفف الضغط العصبي أثناء التداول لأنك تعلم أنك ما زلت تربح بعض المال من استثماراتك طويلة الأجل. وهذا يعني أن بإمكانك أن تأخذ كماً صغيراً من رأس مالك لكلاً من الاستثمار الطويل الأجل في صندوق معاشك التقاعدي على سبيل المثال، وكماً آخراً للتداول. يمكنك الإبقاء على هاتين المجموعتين من الأموال منفصلين تماماً، حتى إذا ما خسرت المال أثناء التداول فإن هذا لن يؤثر على أرباحك على المدى الطويل.

دون الضغط العصبي المتمثل في حاجتك لكسب المال على المدى الطويل بالتداول، فإنه يصبح من السهل عليك تعلم التداول بمال حقيقي.

تحقيق مكاسب على المدى الطويل باستخدام صناديق الاستثمار المتداولة ETFs

تتم المتاجرة في صناديق الاستثمار المتداولة ETFs في البورصات. صندوق الاستثمار المتداول ETF يحتفظ بالأصول المالية مثل الأسهم أو السندات ويتم التداول على سعره بسعر قريب جداً من صافي قيمة الأصول خلال يوم التداول. وهي نوع جذاب من الاستثمارات بسبب انخفاض تكلفته والقدرة على شرائه وبيعه في البورصة، مما يجعلها أكثر نوع منتجات التداول شعبية.

وعلى النقيض من الصناديق ذات الإدارة النشطة، فليس عليك دفع رسوم أولية، أو رسوم إدارية سنوية. فالتكلفة السنوية الفعالة لمعظم صناديق الاستثمار المتداولة ETFs أقل من 0.1 %. في الوقت ذاته، فإنها توفر مزايا رائعة مثل تنوع الاستثمارات في مؤشر أو قطاع بأكمله. فقد يكرر صندوق استثمار متداول واحد أداء أكثر من 3,000 سهماً مختلفاً.

لماذا يجب عليك تنويع استثماراتك من خلال عدة صناديق استثمار متداولة ETFs

بالرغم من أن صناديق الاستثمار المتداولة ETFs متنوعة في حد ذاتها، ألا أنه ينبغي عليك أن لا تضع كل رأس مالك في صندوق استثمار متداول واحد مثل صندوق استثمار الأسهم الأمريكية المتداول. كما يجب عليك أيضاً استثمار بعض من أموال معاشك التقاعدي في السندات والتنويع بين الوسائل الاستثمارية.

وحسب احتمالك للمخاطرة، فإنك قد تزيد أو تقلل من رأس مالك المستثمر في مختلف القطاعات. فالأسهم و العقارات هم الأكثر تقلباً تاريخيا، ولكنهما يوفران أعلى العائدات على رأس المال، بينما أسهم ذات العوائد والسندات وسندات الخزانة المحمية ضد التضخم TIPS سوف تكون أقل تقلباً ولكنها أقل عائداً على رأس مالك.

وإقليمياً، فإن العائد من الأسهم والسندات الأمريكية أعلى من عائد أسهم وسندات البورصات الأوروبية أو الأسيوية القديمة على مر التاريخ، إلا أنها أقل من عائد البورصات الناشئة التي لها أعلى مستوى تقلب. وأفضل عائد طويل الأجل يأتي من تنويع الاستثمار عبر هذه المناطق.

ويعرض الجدول التالي أبرز صناديق الاستثمار المتداول ETFs، وفقا لمعايير السيولة والتكلفة.

صناديق الاستثمار المتداول ETFs التي تم استخدامها هنا قد اختيرت بسبب ارتفاع سيولتها وانخفاض تكلفتها. الاختيار لا يمثل نوعاً من التوصيات. tradimo ليس مستشاراً مالياً معتمداً ويجب أن تتفهم المخاطر التي تقبل عليها بشرائك لهذه الصناديق عن طريق قراءة المواد الإعلامية في موقع كل من هذه الصناديق بعناية.