Welcome to Tradimo! Here is our special offer for new users: Buy your first course now and get 10% off! 

المواءمة بين الأطر الزمنية الكبرى

أحد المفاهيم الرئيسية وراء استراتيجية المبتدئين هي تحليل الأطر الزمنية المتعددة باستخدام أطر زمنية كبيرة لتحديد اتجاه السوق العام والتداول على إطار زمني أصغر.

عند تحديد الاتجاه العام على إطار زمني كبير والتداول في هذا الاتجاه، عليك التأكد من أنك تتداول في الاتجاه العام - وهذا يزيد من فرص نجاح صفقاتك. في استراتيجية المبتدئين، قمت باستخدام الرسم البياني 30 دقيقة كإطار زمني كبير، ومع ذلك، يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك باستخدام الإطار الزمني 4 ساعات للحصول على صورة أكبر.

يمكنك استخدام إطارين زمنين كبيرين لفلترة الصفقات

للقيام بذلك، قم باستخدام الرسم البياني 4 ساعات بالتزامن مع رسم الإطار الزمني 30 دقيقة. إذا كان الإطار الزمني 30 دقيقة يتوافق مع الإطار الزمني 4 ساعات، فهذا يدل على أن اتجاه السوق هو نفسه على معظم الأطر الزمنية، وبالتالي يمكنك التداول في هذا الاتجاه.

على سبيل المثال، إذا كان الاتجاه على الرسم البياني 4 ساعات و الرسم البياني 30 دقيقة صاعداً، فيمكنك الدخول بصفقة شراء. وبالمثل، إذا كان الاتجاه على الرسم البياني 4 ساعات و الرسم البياني 30 دقيقة هابطاً، فيمكنك الدخول بصفقة بيع على المكشوف.

إذا كان الرسم البياني 4 ساعات و الرسم البياني 30 دقيقة غير متوافقين وكلاهما في اتجاهين مختلفين، فيمكنك البقاء خارج السوق حتى يكون هناك توافق بينهما.

كيفية تحديد ما إذا كان هناك توافق بين الإطارين الزمنيين 4 ساعات و 30 دقيقة

يظهر الرسم التالي كيفية تحديد ما إذا كان الرسم البياني 4 ساعات والرسم البياني 30 دقيقة يظهران نفس اتجاه السوق.

 لموائمة إطارين زمنيين اكبر، فإنك تبدأ من الإطار الزمني الأعلى ثم نزولاً للأقل. ولذاك تحول أولاً للاطار الزمني 4 ساعة و استخدم نفس القواعد التي استخدمتها في تحديد اتجاه السوق على الرسم البياني 30 دقيقة.

 يجب أن تبحث عن اختراق آخر فراكتل صاعد و آخر اختراق لفراكتل هابط. و إذا كان آخر فراكتل مخترق صاعداً، فالاتجاه سيكون صاعد على الرسم البياني 4 ساعات.

وبالمثل و إذا كان آخر فراكتل مخترق هابطاً، فالاتجاه سيكون هابط على الرسم البياني 4 ساعات.  يمكنك أن ترى هذا على الرسم البياني أدناه. آخر فراكتل تم اختراقه كان صاعداً وبالتالي فالاتجاه على الرسم البياني 4 ساعات صاعد أيضاً.

  1. آخر فراكتل هابط للاختراق
  2. آخر فراكتل هابط مخترق
  3. آخر فراكتل صاعد مخترق
  4. اختراق آخر فراكتل صاعد هذا آخر اختراق يحدث وبالتالي الاتجاه على الرسم البياني 44 ساعات  صاعد

ثم انتقل إلى الرسم البياني 30 دقيقة وتحقق من اتجاه السوق للتأكد من وجود توافق بينهما. قم بإيجاد آخر اختراق لفراكتل صاعد ثم آخر اختراق لفراكتل هابط. و أيهما تم اختراقه آخراً سيحدد الاتجاه.

  1. خط مرسوم على الرسم البياني 4 ساعات
  2. خط مرسوم على آخر فراكتل تم اختراقه - كان هذا فراكتل صاعد
  3. اختراق الفراكتل الأخير الصاعد، يشير إلى أن اتجاه السوق صاعد.

الإطار الزمني 4 ساعات والإطار الزمني 30 دقيقة يتشاركان نفس الاتجاه، مما يعني أنه يمكنك الآن البحث عن فرص شراء.

إذا كان الرسم البياني 4 ساعات و الرسم البياني 30 دقيقة يظهران اتجاها هابطاً، فإنك ستبحث عن صفقات بيع على إطار زمني أصغر. إذا كان الرسم البياني 4 ساعات و 30 دقيقة غير متوافقين، سيكون عليك ببساطة الانتظار حتى يتوافقا - سواء تبين أن اتجاه السوق صاعد أو هابط قبل البدء في البحث عن التداول.

ملخص

حتى الآن تكون قد تعلمت أن:

  • استراتيجية المبتدئين تستخدم تحليل أطر زمنية متعددة لتحديد الاتجاه العام لتتمكن من التداول في هذا الاتجاه.
  • التداول في أطر زمنية كبيرة سوف يساعدك في التأكد من إدراج اتجاه السوق لفترة زمنية أطول.
  • يمكنك الانتظار حتى يتوافق الرسم البياني 4 ساعات والرسم البياني 30 دقيقة، مما يدل على وجود اتجاه واحد في السوق ثم التداول في هذا الاتجاه.
  • عليك أن تبدأ بالرسم البياني 4 ساعات وتحدد الاتجاه، ثم تتحول إلى الرسم البياني 30 دقيقة وثم تحقق من أن الرسم البياني 30 دقيقة يشير نفس الاتجاه.
  • إذا لم يكن هناك توافق بين الرسم البياني 4 ساعات والرسم البياني 30 دقيقة، فهذا بمثابة عامل فلترة وبالتالي يمكنك البقاء خارج السوق.

 

هذا الدرس مجاني لأنه برعاية الوسيط المالي إنجوت بروكرز

Markets.com

Markets.com
Minimum Deposit$100
Average Spread2,2 pips
RegulationCySEC, FSB
Founded2010

Why

Get 12-month Premium Membership for free. Deposit and send us an email to premium@tradimo.com to claim your free Premium Membership.

eToro

eToro
Minimum Deposit$200
Average Spread3 pips
RegulationFCA
Founded2008

Why

Get 12-month Premium Membership for free. Deposit and send us an email to premium@tradimo.com to claim your free Premium Membership.

show less