Welcome to Tradimo! Here is our special offer for new users: Buy your first course now and get 10% off! 

تطوير إدارة أموال التداول الخاصة بك

هذا الدرس يزيد على ما تعلمته في استراتيجية تداول الفوركس للمبتدئين. إذا كنت جديدا في تداول الفوركس، راجع استراتيجيتنا المجانية للمبتدئين إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.

طريقة إدارة رأس المال القوية هي المفتاح لتصبح متداولاً ناجحاً. أسواق المال قد تعرف تقلبات حادة، و  إن كنت تستعمل الرافعة المالية -كأغلب التجار- فالمخاطرة تصبح أكبر.

الاستراتيجية التي تمنحك ميزة في الأسواق تظهر لك جزءً فقط من الطريق، لأنه في نهاية المطاف لا تعرف ماذا سيحدث. بعض الصفقات ستكون رابحة والبعض الآخر سيكون خاسراً -. الحل الوحيد هو أن تعتمد باستمرار في صفقاتك على الاستراتيجية.

يجب أن لا تخاطر بأكثر من 2% من حساب التداول الخاص بك في الصفقة الواحدة.

ومع ذلك، حتى عندما تستخدم استراتيجية ما، وكنت تعتقد أن فرصة ربحك هي 70%، فلا تزال تملك نسبة خسارة تقدر ب 30%، إذا خاطرت بنسبة 100% من حسابك للتداول.

إذاً ما هو الحد الأقصى الذي يجب أن تخاطر به؟ كمبدأ عام ومقبول على نطاق واسع، يجب ألا تخاطر بأكثر من 1-2% من حساب التداول الخاص بك في الصفقة الواحدة.

استعمال حجم الصفقات وأمر وقف الخسارة لإدارة المخاطر

من أجل التحكم في الخسارة الإجمالية إذا لم توفق في التداول، سوف تستخدم مزيج من أمر وقف الخسارة وحجم المركز.

بشكل عام، أمر وقف الخسارة يوضع حسب الاستراتيجية التي تستخدمها. بمجرد أن تعرف المسافة بين أمر وقف الخسارة وسعر الدخول للصفقة، يمكنك حساب حجم مركزك حتى يتسنى لك أن تخسر على أكثر تقدير 22% من حساب التداول الخاص بك إذا ما تم تفعيل أمر وقف الخسارة.

قاعدة بسيطة لإدارة رأس المال مع استراتيجية المبتدئين

في الخطوة رقم 3 من استراتيجية المبتدئين، عندما طلبنا منك إدخال الحجم في الأمر المعلق، أعطيناك قاعدة بسيطة للغاية للقيام بذلك.

قاعدة إدارة رأس المال المذكورة تشير إلى أنه لكل 100 دولار في حساب التداول الخاص بك، يجب أن تتداول بنسبة 0.01 من العقود (استناداً إلى زوج العملات الرئيسية، مع اعتبار الدولار العملة المقابلة).

نستطيع قول ذلك لأننا قمنا باختبار النتائج على عينة كبيرة ووجدنا أن متوسط وقف الخسارة في هذه الصفقات يصل إلى 12 نقطة. لحساب التغيرات في حجم وقف الخسارة، أضفنا هامشاً للخطأ ليصبح مجموع النقاط 20 نقطة.

أزواج العملات المتداولة مقابل الدولار، فقدان 20 نقطة يعادل خسارة 2 دولار لكل 0.01 عقد متداول، أي إذا كان لديك 100 دولار في حسابك، فإن ستخسر 2% وهكذا، إذا كنت تتداول على الأكثر 0.01 من كل عقد لكل 100 دولار في إطار استراتيجية المبتدئين، سوف تخاطر على الأكثر بنسبة 2% من حسابك في الصفقة الواحدة.

تحسين إدارة رأس المال في استراتيجية المبتدئين

القاعدة البسيطة الواردة في استراتيجية المبتدئين حذرة للغاية إذا ما قورنت مع مبدأ أنه يجب عليك في معظم الصفقات ألا تخاطر بأكثر من 2% من حسابك في التداول. في الغالبية العظمى من الحالات، القاعدة تستلزم أحجام مراكز بحيث تكون المخاطرة أقل من 2%، ونادراً ما يمكن أن تكون أعلى من 2%

من أجل حساب حجم المركز الذي سنتداول به بحيث تكون نسبة المخاطرة بالضبط 2%، القليل من الجهد سيكون مطلوباً.

لحساب حجم المركز الذي يساوي المبلغ الذي ستخاطر به، يمكنك استخدام الصيغة التالية،]

حجم المركز بالعقود = (حجم الحساب * نسبة المخاطرة لكل صفقة)/ (وقف الخسارة بالنقاط * قيمة لكل نقطة)

كن حذراً عند استخدام هذه الصيغة، عليك التأكد من أن عملة البسط هي نفسها عملة المقام - و إن  لم يكن ذلك، قم بتحويل العملة المعنية إلى أخرى عند سعر السوق الحالي.

الجدول المرجعي لزوج EUR/USD

باستخدام الصيغة المذكورة أعلاه، فإنه من الممكن إنشاء جدول لكل زوج من العملات أو أي أداة مالية أخرى تريد تداولها.

استخدام الجدول

بما أن الكثير من الناس يتداولون زوج EUR/USD أنشأنا الجدول أدناه. يفترض الجدول أنك لا تريد أن تخاطر بأكثر من 22% من حسابك في كل صفقة. لاستخدام الجدول، قم بالعثور على الصف الذي يمثل المبلغ الذي تريد التداول به. ثم عند إدخال الأمر المعلق الخاص بك، ابحث عن العمود الذي يمثل حجم وقف الخسارة الخاص بمركزك.

عندما تعرف حجم الحساب وحجم وقف الخسارة، فإن الخلية ستقول لك بالضبط العدد الذي ستضعه في خلية “الحجم” عند إدخال وتعديل الأمر المعلق.

لاحظ أنه يتم إعطاء حجم الحساب بالدولار الأمريكي. إذا كان لديك حساب مقوم بعملة أخرى، يمكنك تحديد المبلغ المقابل للدولار الأمريكي على أساس سعر السوق الحالي قبل استخدام الجدول.

 

 

هذا الدرس مجاني لأنه برعاية الوسيط المالي إنجوت بروكرز

Markets.com

Markets.com
Minimum Deposit$100
Average Spread2,2 pips
RegulationCySEC, FSB
Founded2010

Why

Get 12-month Premium Membership for free. Deposit and send us an email to premium@tradimo.com to claim your free Premium Membership.

Open an Account

eToro

eToro
Minimum Deposit$200
Average Spread3 pips
RegulationFCA
Founded2008

Why

Get 12-month Premium Membership for free. Deposit and send us an email to premium@tradimo.com to claim your free Premium Membership.

Open an Account
show less