Welcome to Tradimo! Here is our special offer for new users: Buy your first course now and get 10% off! 

استراتيجية تداول الفوركس للمبتدئين: البداية

تداول الفوركس يعد مفهوم سهل; فهو يعني أنك تود ربح المال من خلال شراء عملة ما وبيعها عندما السعر يصعد لأعلى أو  ببيع عملات وإعادة شرائها عندما ينخفض السعر.

ألن يكون عظيما إذا كان هناك منهج لمعرفة طريقة اتجاه السعر قبل أن تشتري أو تبيع العملة؟

على الرغم من عدم وجود بلورة سحرية تخبرك بما سيكون عليه المستقبل على وجه اليقين، إلا أنك بمقدورك كسب المال عن طريق تحديد اتجاه سوق العملة ومن ثم التداول في نفس الاتجاه.

لذلك إذا قمت بتحديد اتجاه السوق على أنه صاعد، يمكنك الشراء وإذا كان هابطا فيمكنك البيع.

إستراتيجية المبتدئين تمنحك طريقة سهلة خطوة بخطوة لتحديد اتجاه السوق واللحظة التي يجب عندها الشراء أو البيع. وقد تم وضع إستراتيجية المبتدئين مع التركيز على يورو/ دولار زوج العملة  ولكن يمكن تطبيقها على أزواج العملات الأخرى لأغراض التدريب.

‎‎ملاحظة أنه نظرا لبساطتها، لم يتم تحسين إستراتيجية المبتدئين لتوليد أقصى قدر من الأرباح. بل هي مصممة لتكون أداة تعليمية تساعدك على تعلم التداول، بطريقة عملية. ولذلك، نوصي بشدة لاستخدام إستراتيجية المبتدئين على . حساب تجريبي والتعامل مع استثمار الأموال حتى تصبح  من ذوي الخبرة بما يكفي لاستخدام  المال الحقيقي أو استراتيجيات أكثر تقدما .

التنقل بين إستراتيجية المبتدئين

تتكون استراتيجياتنا الخاصة لمبتدئي تداول العملات الأجنبية من خمسة دروس سهلة. يمكنك التنقل بين الدروس المختلفة من قائمة التنقل بالجانب الأيسر.

 يحتوي كل درس على فيديو تعليمي في أعلى الزاوية اليمنى. ننصحك مشاهدة الفيديو وقراءة الدرس - ولكن إن كان وقتك لا يسمح، فأن مشاهدة أشرطة الفيديو وحدها تعد بالفعل بداية رائعة.

مصطلحات يجب أن تعرفها

يعد زوج العملة سعر الصرف بين العملتين

زوج العملة يظهر السعر الذي يتم على أساسة تبادل عملة إلى أخرى. لذلك إذا كان سعر يورو/ دولار هو 1.30, فأن هذا يعني أن 1 يورو يتم صرفة مقابل 1.300 دولار أمريكي.

يظهر الرسم البياني للسعر حركة سعر العملة بمرور الوقت

A مخطط السعر يظهر مدى تطور سعر الصرف بين عملتين بمرور الوقت.  إذا نظرت إلى المخطط البياني أدناه يمكنك أن ترى أن معدل سعر الصرف بين العملات يظهر في الجانب الأيمن كما يظهر الوقت أسفل المخطط البياني.

الشموع اليابانية تظهر السعر في إطار زمني محدد

يسمى نوع المخطط البياني “مخطط الشموع اليابانية”. وتتكون من أشكال تشبه الشموع.

تظهر كل شمعة كيفية تطور السعر بمرور الوقت — لذلك time frame. الإطار الزمني لمدة 5 دقائق يعني أن كل شمعة تدل على تطور الأسعار في مدى ال 5 دقائق. في إستراتيجية المبتدئين، نستخدم الأطر الزمنية 5 دقائق و 30 دقيقة - في وقت لاحق سنخبرك كيفية التغيير بين الأطر الزمنية في برنامج MT4.

خلال الفترة التي تتشكل فيها الشمعة، سوف نلاحظ أن شكلها يتغير. بعد فترة، الشمعة تم إغلاقها وتبدأ شمعة أخرى في التكوين أو الفتح.

تفسير الشموع اليابانية أمر يسير:

  • يظهر الجزء السميك في الشمعة الأسعار في بداية ونهاية الفترة.
  • يظهر الجزء الرفيع في الشمعة الحد الأقصى والأدنى أثناء الفترة.
  • إذا كانت الشمعة زرقاء، يعني أن السعر تحرك لأعلى أثناء تلك الفترة.
  • إذا كانت الشمعة برتقالية، تعني هبوط السعر خلال الفترة.

تستخدم النقطة لبيان مدى حركة السعر

سوف تجد أننا نشير إلى النقاط على مدار الدروس. فهي يتم استخدامها  لقياس مدى تحرك السعر.

إذا كنت تتأمل سعر الصرف بين اليورو والدولار (EUR / USD)، يمكن التفكير في الأمر بفرضية أن رقم ، 1.31، يوجد به رقمين فقط بعد العلامة العشرية.

ولكن، في أسواق تداول النقد، يتم توزيع هذا العدد لأبعد من ذلك ونلاحظ أن السعر أصبح 1.3100 الرقم الأخير – أخر رقم 0 – هو النقطة. – إذا تحركت قيمة هذا الزوج من 1.310 “0 إلى 1،310 1 نقول أن السعر تغير بنقطة واحدة “نقطة”.

النقاط هي الكيفية التي يحسب بها التجار أرباحهم. إذا اشترى تاجر زوج من العملة. , مرة أخرى يورو/ دولار بسعر 1.3100, وتحرك السعر صاعدا إلى 1.3130, يقال أنه تحرك لأعلى بمقدار 30 نقطة أو, الصفقة كسبت مجموع 300نقطة ربح.

بعض البرمجيات التجارية تعمل على استخدام 5 أرقام بعد العلامة العشرية، وفي هذه الحالة الرقم الخامس يسمى التسعير الجزئي أو الماصة

عقد صفقة

القيام بعملية تجارية تعني تبادل شيء بشيء آخر . في سياق الفوركس، فهذا يعني أننا نتبادل كمية معينة من عملة مقابل مبلغ معين من عملة أخرى، على أساس السعر الحالي لزوج العملات. على سبيل المثال، إذا كان سعر زوج العملات EUR / USD هو عند 1.30، لنتمكن من الحصول على 1 يورو ندفع 1.30 دولار أمريكي .

إدخال الأمر المعلق

بدلا من انتظارك لمستوى سعر معين لكي تقوم بعملية التداول، يمكنك أن تخبر منصة التداول أن تتولى  بدء الصفقة عند الوصول لمستوى سعر محدد، وهذا ما يسمي بإدخال الأمر المعلق. كما تخبر برنامج التداول بنقطة الدخول التي تريدها , أمر وقف الخسارة والربح المستهدف الذي تريده و حجم الصفقة أو حجم التداول الذي تريد الاتجار به. وسيتولى البرنامج القيام بباقي الأمور. وعند استخدام ميتاتريدر4 فمن المهم أن تعرف أنه عندما ترغب في الشراء أن تختار نوع قف الشراء وعندما ترغب في البيع، تختار نوع وقف البيع.

الصورة الموضحة أعلاه تظهر مثال لنافذة الأمر في ميتاتريدر4.

  1.  حجم الموقف/ الصفقة هو مقدار ما ستشتريه أو تبيعه
    عندما نشير إلى وضع الحجم، فإننا نعني أن هذا هو المبلغ الذي كنت تشتري أو تبيع عند وصوله. نعرض لكم المبلغ الصحيح للشراء والبيع في الدروس التالية.
  2. يحميك أمر وقف الخسارة من فقدان كل أموالك.
    إذا ذهبت الصفقة ضدك، أي أن تشتري وبعدها بدأ سعر زوج العملة في النزول، سيتولى أمر وقف الخسارة غلق التداول تلقائيا بحيث لا تفقد الكثير من المال. عندما يحين الوقت لإدخال أمر معلق خاص بك، فإننا سوف نوضح لك كيف وأين تضع وقف الخسارة الخاص بك قبل إدخال الأمر المعلق.
  3. الربح المستهدف يعني مبلغ الأموال التي تنوي تحقيقها من وراء الصفقة.
    الربح المستهدف هو سعر محدد سلفا ستقوم عنده بغلق الصفقة لجني الربح.

الفركتلات هي مؤشرات تساعدك في عملية التداول

معنى الفركتل هو بمثابة مؤشر يتم عرضه على شكل مثلثات صغيرة توضع  فوق أو تحت الشمعة اليابانية. عندما يتم رسمه فوق الشمعة اليابانية فهو فركتل صاعد  وعندما يوضع تحت الشمعة فيعني فركتل هابط .

صور نمط الفركتلات تساعد على تحديد انعكاس محتمل للسعر. ومع ذلك، إذا تحرك السعر إلى ما وراء الفركتل، فإنه يشير إلى أن السعر قد يستمر في نفس الاتجاه.

لاحظ أن الفركتلات التي تشكلت حديثا يمكن أن تختفي مرة أخرى إلا إذا تشكلت شمعتان كاملتان بعد ذلك. وهكذا، قبل استخدام الفركتل في سياق إستراتيجية المبتدئين، يجب عليك دائما انتظار اثنين من الشموع ليغلقا على الجانب الأيمن  من  الفركتل لكي "تؤكد" صلاحية الفركتل.

الفركتلات المكسورة تساعدنا في اتخاذ القرارات المتعلقة بالصفقة

كسر الفركتل لأعلى عندما يكون السعر على اليمين، قد كسر أعلى سعر الشمعة حيث يتكون أو يتشكل أعلاها. وهذا يتم توضيحه بالخط الموضوع أعلى الشمعة تحت الكسر أو الفركتل مباشرة.

كسر الفركتل لأسفل عندما يكون السعر على اليمين، قد كسر أقل سعر الشمعة حيث يتكون أو يتشكل. وهذا يتم توضيحه بالخط الموجود أسفل لشمعة تحت الكسر أو الفركتل مباشرة.

لاحظ أن: الفركتلات يمكن كسرها إما بالفتيل أو جسم الشمعة. لا يوجد فرق. في كلا الصورتان على اليمين الفركتلات مكسورة.

الفركتلات المكسورة تلعب دور هام في إستراتيجية المبتدئين لتداول الفوركس.

النقاط المحورية تستخدم من اجل المستهدف من الربح

تعرض النقاط المحورية كخطوط على الرسم البياني الذي يتم إنشاؤه تلقائيا بواسطة برنامج التداول الخاص بك؛ يتم استخدامها لوضع أهداف الربح . النقاط المحورية هي الأماكن التي من المرجح أن يتوقف عندها السعر.

مؤشر النقاط المحورية يحدد هذه الخطوط كمحور يومي، R2, M4, R1, M3, Pivot, M2, S1, M1, S2 ، S2 الخ. لا داعي للقلق بشأن ما تعنيه هذه التسميات في إستراتيجية المبتدئين.

 

هذا الدرس مجاني لأنه برعاية الوسيط المالي إنجوت بروكرز

Markets.com

Markets.com
Minimum Deposit$100
Average Spread2,2 pips
RegulationCySEC, FSB
Founded2010

Why

Get 12-month Premium Membership for free. Deposit and send us an email to premium@tradimo.com to claim your free Premium Membership.

eToro

eToro
Minimum Deposit$200
Average Spread3 pips
RegulationFCA
Founded2008

Why

Get 12-month Premium Membership for free. Deposit and send us an email to premium@tradimo.com to claim your free Premium Membership.

show less